السلام عليكم. لقد تم تشخيص المبيض متعدد الكيسات منذ 5 سنوات..لاحظت سقوط في الشعر مع اضطراب في الطمث ذهبت الى طبيبة جلدية وعملت تصوير شعاعي وتم تشخيص المرض اخدت ديان وسيبروتيرون.
وعلى مدى خمس سنوات الاكياس يختفون ويظهرون من جديد يعني اخد،الدوا و اوقفو. الان لا يوجد اكياس وقال لي،طبيب النسائية ان يوجد جريبات وان ليس لهم علاقة سقوط شعري بسببه.
مع العلم عملت تحاليل هرومونية ولا يوجد شي النتائج طبيعية.ولا يوجد شعرانية طبيبي الجلدية يقول بان سقوط شعري سبب ارتفاع الهرمون الذكري بسبب شكل راسي بعد التساقط واماكن السقوط.بالاضافة قال انو دواء ديان وسيبروتيرون 50 هما العلاج الوحيد ولمدة 8 اشهر واهذ لشعري مينوكسدين 5%
شعري تدهورت حالته بشدة ولا ادري ماالحل ولايوجد نتائج. صرلي عب اخدن حاليا اربعة اشهر. ارجو الرد والمساعدة فحالة شعري تدهورت بشدة
بلد الاقامة: Syria
سؤالك عن: جلدية
اختصاصات الاطباء الذين تمت زيارتهم: نسائية _جلدية
الادوية التي استعملتها الى الآن: تحاليل هرمونية
العمر: 19
الامراض العائلية: لايوجد
هل قرأت اتفاقية المستخدم و شروط الخدمة و وافقت عليها كاملة؟: نعم
و عليكم السلام و رحمة الله, تترافق متلازمة المبيض متعدد الكيسات مع تساقط شعر الرأس عند العديد من النساء ما يزيد من احباطهن و ضغطهن النفسي, و حتى لو كانت التحاليل الهرمونية طبيعية احيانا تبقى اعراض اضطرابها ظاهرة. و يحدث تساقط الشعر هذا بسبب الارتفاع في مستويات DHT و الذي يسبب الصلع الوراثي عند الرجال ايضا كما قال طبيبك الجلدية. و لعلاج هذه المشكلة المعقدة انصحك باتباع الخطوات التالية التي ركزت فيها على العلاج الطبيعي بشكل رئيسي:
1- اتبعي حمية غذائية مناسبة: يجب أن تكون الحمية التي تتبعينها غنية بالخضار و الفواكه و البروتين و يفضل أن يكون البروتين من اصول نباتية لا حيوانية
شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]
إرسال تعليق